رياضة

كوريا الشمالية تواجه اليابان غدا .. في نهائي كأس العالم للشابات

يلتقي منتخب كوريا الشمالية مع اليابان غدا “الأحد” في نهائي كأس العالم للشابات تحت 20 عاما في كولومبيا.

ويدخل منتخب كوريا الشمالية المباراة ولديه الأفضلية على منافسه بعد أن تغلب عليه في نهائي كأس آسيا للسيدات تحت 20 عاما التي أقيمت في أوزبكستان في مارس الماضي.

وتسعى كوريا الشمالية لإضافة لقبها العالمي الثالث إلى اللقبين اللذين فازت بهما في عامي 2006 و2016 وذلك في ظهورها الرابع بنهائي البطولة.

وظهر المنتخب الكوري الشمالي بمستوى ثابت منذ بداية النسخة الحالية، حيث استهل حملته بالفوز على الأرجنتين بنتيجة (6 -2) في المجموعة السادسة. تبع ذلك انتصارات على كوستاريكا بنتيجة (9 – 0) وهولندا بهدفين دون رد، كما تغلب على منتخب النمسا في دور الـ16 بنتيجة (5- 2)، وفي دور الثمانية، تغلب المنتخب الكوري الشمالي على نظيره البرازيلي بهدف نظيف، وبنفس النتيجة فاز على المنتخب الأمريكي بالدور قبل النهائي.

في المقابل، يسعى المنتخب الياباني لتحقيق لقبه الثاني، بعدما توج باللقب العالمي في 2018، وحصوله على المركز الثاني قبل عامين.

وكان المنتخب الياباني تأهل للمباراة النهائية، بعدما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، حيث تصدر المجموعة الخامسة بعد فوزه على نيوزيلندا بنتيجة (7 – 0) وعلى غانا بنتيجة (4 – 1) وعلى النمسا بهدفين دون رد.

وفي دور الـ16 تغلب على منتخب نيجيريا بهدفين لهدف، ثم فاز على المنتخب الإسباني بهدف دون رد في دور الثمانية، بعد التمديد للوقت الإضافي، وفي الدور قبل النهائي تغلب على المنتخب الهولندي بهدفين نظيفين.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث يلتقي مساء اليوم، المنتخب الأمريكي مع نظيره الهولندي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى